إدارة شرق الفيوم التعليمية
يشرفنا زيارتك ويشرفنا أكثر أن تكون معنا عضو
معاً ... نحن قادرون على التغيير
إدارة شرق الفيوم التعليمية
يشرفنا زيارتك ويشرفنا أكثر أن تكون معنا عضو
معاً ... نحن قادرون على التغيير
إدارة شرق الفيوم التعليمية
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

إدارة شرق الفيوم التعليمية

معاً .. نحن قادرون على التغيير
 
الرئيسيةالتسجيلدخولأحدث الصور
*** قوتنا مش اننا بقينا رقم واحد ..... قوتنا فى قوة كل واحد .....معا... قادرون على التغيير
**معا .. محافظة ... مديرية ... إدارة ... توجيهات مواد دراسية و توجيهات مالية وإدارية .. مجالس أمناء .. إعلام .. جرائد ومجلات .. مجتمع مدرسى .... وحدة دعم فنى وضمان جودة .... نحن جميعا قادرون على التغيير **

تهنئة من القلب للمدارس التى حصلت على شهادة الاعتماد والجودة ( الزاوية الجديدة ب / الفجرالجديد ب / محمدمعبد ب / دار الرماد بنات ب ) وكمان ( مدرسة مبارك الابتدائية  )عقبال باقى مدارسنا *** يا رب

*** علمت ان رزقى لا يأخذه غيرى فاطمأن قلبى  * وعلمت بان عملى لن يقوم به غيرى فاشتغلت به  ****

***ألف مليون مبروك  ****تهنئة من القلب من السيد الاستاذ / محمد ماجد المدير العام للادارة ووحدة الدعم الفنى لمدرسة مبارك الابتدائية بمناسبة حصولها على الاعتماد والجودة 2010/2011م ***
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر
المواضيع الأخيرة
» قصيدة ذكرت فيها اسماء سور القرآن الكريم كلها
مجالات الجودة التسعة ( معايير ومؤشرات ) I_icon_minitimeالسبت 04 أكتوبر 2014, 11:31 pm من طرف عبدالحميدعفيفي

» حصريا ملفات المراجع الخارجى وادواته وادلة المراجع الخارجى
مجالات الجودة التسعة ( معايير ومؤشرات ) I_icon_minitimeالسبت 13 يوليو 2013, 3:47 am من طرف على الشناوى

» ليست العبرة " بَكثرة الآصْحَآبْ
مجالات الجودة التسعة ( معايير ومؤشرات ) I_icon_minitimeالإثنين 04 فبراير 2013, 10:11 am من طرف نور الحياه

» حكم روعة جداجدا
مجالات الجودة التسعة ( معايير ومؤشرات ) I_icon_minitimeالإثنين 04 فبراير 2013, 10:08 am من طرف نور الحياه

» مراكز التعلم برياض الأطفال
مجالات الجودة التسعة ( معايير ومؤشرات ) I_icon_minitimeالأحد 03 فبراير 2013, 9:30 am من طرف نور الحياه

» ت ..... قانون رقم 12 لسنة 1996 بشأن إصدار قانون الطفل اليوم في
مجالات الجودة التسعة ( معايير ومؤشرات ) I_icon_minitimeالجمعة 18 يناير 2013, 2:52 pm من طرف ahamedali1970

» قانون رقم 12 لسنة 1996 بشأن إصدار قانون الطفل
مجالات الجودة التسعة ( معايير ومؤشرات ) I_icon_minitimeالجمعة 18 يناير 2013, 2:51 pm من طرف ahamedali1970

» قانون الطفل المصري
مجالات الجودة التسعة ( معايير ومؤشرات ) I_icon_minitimeالجمعة 18 يناير 2013, 2:45 pm من طرف ahamedali1970

» دور المعلمة في كل فترة من فترات البرنامج اليومي
مجالات الجودة التسعة ( معايير ومؤشرات ) I_icon_minitimeالجمعة 18 يناير 2013, 2:37 pm من طرف ahamedali1970

مواضيع مماثلة
ازرار التصفُّح
 البوابة
 الصفحة الرئيسية
 قائمة الاعضاء
 البيانات الشخصية
 س .و .ج
 ابحـث
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
أبريل 2024
الإثنينالثلاثاءالأربعاءالخميسالجمعةالسبتالأحد
1234567
891011121314
15161718192021
22232425262728
2930     
اليوميةاليومية
تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية
تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية reddit      

قم بحفض و مشاطرة الرابط إدارة شرق الفيوم التعليمية على موقع حفض الصفحات

قم بحفض و مشاطرة الرابط إدارة شرق الفيوم التعليمية على موقع حفض الصفحات
منتدى
تصويت

 

 مجالات الجودة التسعة ( معايير ومؤشرات )

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ahamedali1970
ahamedali1970
ahamedali1970


عدد المساهمات : 394
من فضلك .. لاتقرأ وترحل .. اترك بصمة : 2
تاريخ التسجيل : 31/12/2009
الموقع : إدارة شرق الفيوم التعليمية

مجالات الجودة التسعة ( معايير ومؤشرات ) Empty
مُساهمةموضوع: مجالات الجودة التسعة ( معايير ومؤشرات )   مجالات الجودة التسعة ( معايير ومؤشرات ) I_icon_minitimeالجمعة 05 فبراير 2010, 9:41 am

مجالات الجودة التسعة – معاييرالتعليم لمؤسسات التعليم قبل الجامعى

القدرة المؤسسية
المجال الأول: رؤية المؤسسة ورسالتها
١. المعيار الأول: رؤية المؤسسة: .
١ توجد وثيقة واضحة ومعلنة لرؤية المؤسسة (3ممارسات)
٢. المعيار الثانى: رسالة المؤسسة: .
١ توجد وثيقة واضحة ومعلنة لرسالة المؤسسة. . . (3ممارسات)
٢ تشارك الأطراف المعنية بالعملية التعليمية في صياغةالرسالة. (2ممارسات)
المجال الثانى: القيادة والحوكمة
١. المعيار الأول: تنمية مهنية فعالة للكوادر: .
١تدعم القيادة دور وحده التدريب والجودة.. (3ممارسات)
٢ تشجع القيادة العاملين على إجراء البحوث التى تتناول المشكلات التربوية المرتبطة بالمرحلة: (3ممارسات)
3 تشجع القيادة الاستخدام الأمثل للتكنولوجيا في التعليم: (4ممارسات)
٢. المعيار الثانى: دعم عمليتى التعليم والتعلم: .
١ تدعم القيادة بيئة التعلم المتمركز حول المتعلم. . (3ممارسات)
٢ توفر القيادة نظامًا لمتابعة تقدم المتعلمين في ضوء نواتج التعلم (10ممارسات)
٣ توفر القيادة آليات للحد من تغيب المتعلمين وتسربهم: (2ممارسات)
٤ تطبق القيادة نظاماً لمتابعة أداء المعلمين وتقويمهم: (3ممارسات)
٥ تدعم القيادة العمل الجماعي وتحفزه: (3ممارسات)
٦ توفر القيادة نظامًا للرعاية الصحية: (5ممارسات)
٣. المعيار الثالث: توافر نظام للحوكمة الرشيدة: .
١ تتبع القيادة أساليب ديمقراطية في إدارة المؤسسة وصنع القرار:. (4ممارسات)
٢ توظف القيادة القوانين و اللوائح بما يحقق فاعلية المؤسسة:. (2ممارسات)
٤. المعيار الرابع: توافر نظام مالي و إداري متطور:: .
١ توظف القيادة الميزانية بفعالية وفقًا لخطة التحسين المؤسسي بفاعلية: (2ممارسات)
٢ تطبق القيادة نظامًا للمساءلة على المستويين: الفردي والجماعي:. (2ممارسات)
المجال الثالث: الموارد البشرية والمادية للمؤسسة:
1. المعيار الأول: توافر الموارد البشرية وتنميتها: .
١ تطبق المؤسسة آليات تقييم كفاءة توظيف مواردها البشرية: (3 ممارسات)
٢ يوجد بالمؤسسة خطط للتنمية: المهنية والبشرية: . (3 ممارسات)
٢. المعيار الثانى: توافر الموارد المادية وتنميتها: .
١ تتوافر بالمؤسسة المعامل والأجهزة والمعدات، اللازمة لتفعيل ا لأنشطة التربوية المختلفة. (4 ممارسات)
٢ تتوافر بالمؤسسة مكتبة مزودة بالمصادر المناسبة، وتستخدم بفاعلية: (6 ممارسات)
٣ تتوافر بالمؤسسة البنية المعلوماتية: . (8 ممارسات)
٤ تتوافر للمؤسسة الموارد المالية الكافية لتحقيق نواتج التعلم المستهدفة.. (2 ممارسات)
٣. المعيار الثالث: توافر مبنى مدرسي ملائم: .
١ يستوفى المبنى المدرسى المواصفات التربوية والهندسية (5 ممارسات)
٢ يستوفى المبنى المدرسى مواصفات الأمن والسلامة المطلوبة (4 ممارسات)
3 يتوافر بالمبنى المدرسى أماكن مناسبة لممارسة الأنشطة التربوية(2 ممارسات).
4 يراعى فى المبنى المدرسى متطلبات استيعاب ذوى الاحتياجات الخاصة(3 ممارسات).
المجال الرابع: المشاركة المجتمعية :
١. المعيار الأول: توافر شراكة فعالة بين المؤسسة والأسرة والمجتمع المحلي
١ توفر المؤسسة ثقافة داعمة للمشاركة المجتمعية: (3 ممارسات )
٢ تستخدم المؤسسة إمكاناتها: البشرية والمادية في خدمة المجتمع المحلي:. (3 ممارسات )
المجال الخامس: توكيد الجودة والمساءلة:
١. المعيار الأول: التقويم والتحسين المستمر
١ تضع المؤسسة نظامًا داخليًا لضمان الجودة: (5 ممارسات ).
٢ تضع المؤسسة خطة للتحسين المستمر في ضوء نتائج التقييم الذاتي (4 ممارسات ).
٣ تستفيد المؤسسة من نتائج تقويم الجهات المختلفة: (3 ممارسات ).
٢. المعيار الثانى: فعالية وحدة التدريب والجودة: .
١ تضع الوحدة خط ً طا وبرامج واضحة ومفعلة؛ لمتابعة عمليات التقييم الذاتيّ والتحسين المستمر، في ضوء رسالتها: ( 3ممارسات )
٢ تتبع الوحدة نظامًا ذاتيًا لتقويم مردود برامجها على العملية التعليمية ( 2ممارسة )
الفاعلية التعليمية
المجال السادس: المتعلم:
١. المعيار الأول: نواتج التعلم المستهدفة:
١ تتوافر خريطة لنواتج التعلم: 0( 3ممارسات )
٢ يحقق المتعلم نواتج تعلم مادة اللغة العربية )الحاصلون على %65 فأكثرSmile ( 6ممارسات )
٣ يتمكن المتعلم من مهارات اللغة الأجنبية. )الحاصلون على %65 فأكثرSmile ( 7ممارسات )
٤ يحقق المتعلم نواتج تعلم مادة الرياضيات. )الحاصلون على %65 فأكثرSmile ( 7ممارسات )
٥ يحقق المتعلم نواتج تعلم العلوم )الحاصلون على %65 فأكثرSmile ( 8ممارسات )
٦ يتمكن المتعلم من مواد الدراسات الاجتماعية)الحاصلون على %65 فأكثرSmile ( 8ممارسات )
٢. المعيار الثاني: التمكن من المهارات الأساسية: .
١ يمارس المتعلم مهارات التفكير (2 ممارسة )
٢ يمارس المتعلم مهارات: السلامة العامة والأمان، والتعامل مع الأزمات، و يطبق قواعدها: (2 ممارسة )
٣ يتبع المتعلم طرق التغذية والعادات الصحية السليمة؛ للمحافظة على صحته: ( 3ممارسات )
٤ يمتلك المتعلم مهارات التعامل والحفاظ على البيئة. . (2 ممارسة )
٥ يتقن المتعلم أساسيات التعامل مع تكنولوجيا المعلومات والاتصال ( 4 ممارسات )
٦ يمارس المتعلم مهارات اجتماعية سليمة مع الآخرين ( 3ممارسات )
٣. المعيار الثالث: اكتساب جوانب وجدانية إيجابية ( قيم واتجاهات (.
١ يتوافر لدى المتعلم اتجاهات إيجابية نحو المؤسسة: ( 3ممارسات )
٢ يلتزم المتعلم بالقيم، وبحقوقه، وواجباته: ( 3ممارسات )
٣ يمارس الفنون المختلفة: ( 4ممارسات )
المجال السابع: المعلم :
١. المعيار الأول: التخطيط والاستراتيجيات الفعالة للتدريس: .
١ يخطط المعلم للدرس فى ضوء الأهداف التعليمية
٢ يستخدم المعلم استراتيجيات التعلم المتمركز حول المتعلم. .
٣ يستخدم المعلم استراتيجيات تدريس متنوعة تلبي متطلبات ذوى الاحتياجات الخاصة.
٤ يصمم المعلم أنشطة تعليمية إثرائية تحقق أهداف التعلم .بفاعلية.
٢. المعيار الثانى: ممارسات مهنية فعالة: .
١ يتمكن المعلم من جوانب التعلم الثلاث (المعرفية- المهاريةالوجدانية
٢ يدير المعلم وقت التعلم بكفاءة عالية. .
٣ يستخدم المعلم الأدوات والتجهيزات المتاحة لتفعيل العملية التعليمية.
٤ يحرص المعلم على تنمية أدائه المهنى باستمرار
٣. المعيار الثالث: الالتزام بأخلاقيات المهنة: .
١ يلتزم المعلم بالقواعد المنظمة للعمل بالمؤسسة
٢ يظهر المعلم التزاما أخلاقيا بعلاقته بالآخرين (الزملاء الرؤساء - أولياء الأمور.
٣ يراعى المعلم المساواة والشفافية والتسامح مع جميع .المتعلمين.
٤ يراعى المعلم أراء الزملاء والمعنيين لتحسين أدائه.
٤. المعيار الرابع: طرق وأساليب تقويم فعالة .
١ يستخدم المعلم أساليب متنوعة لتقويم جميع جو انب أداء .المتعلمين.
٢ يستفيد من نتائج تقويم المتعلمين فى تقديم التغذية الراجعة المناسبة لهم وتعديل أداءاته التدريسية.
المجال الثامن: المنهج الدراسي :
١. المعيار الأول: توافر ممارسات داعمة للمنهج: .
١ يوظف المنهج بما يربطه بالقضايا والمشكلات المعاصرة. .
٢ ينفذ المنهج باستخدام الموارد البيئية والمحلية المتاحة.
٣ يفعل المنهج بما يساعد على تنمية مهارات المتعلمين. .
٤ تستخدم الأدلة التعليمية بفعالية بما يحقق أهداف المنهج.
٢. المعيار الثانى: توافر أنشطة صفية ولا صفية فعالة: .
١ توجد خطة أنشطة صفية ولا صفية متنوعة تلبي احتياجات .المتعلمين ورغباتهم.
٢ تحقق الأنشطة الصفية واللاصفية أهداف المنهج المحددة. .
٣ يراعى الاستفادة من إمكانات المجتمع المحلى فى تنفيذ الأنشطة الصفية واللاصفية المختلفة.
٤ تشترك المؤسسة في الأنشطة التربوية الخارجية.
المجال التاسع : المناخ التربوي:
١. المعيار الأول: توافر بيئة داعمة للتعليم والتعلم: .
١ توفر المؤسسة بيئة اجتماعية ميسرة للتعليم والتعلم بما يحقق .رؤيتها ورسالتها.
٢ توجد آليات للإرشاد النفسي والأكاديمي للمتعلمين
٣ توجد أساليب لمساعدة الطلاب على تحقيق المستويات .التعليمية المستهدفة.
٤ توفر المؤسسة الرعاية الصحية للمتعلمين
٢. المعيار الثانى: توافر بنية مؤثرة للعلاقات المؤسسية والقيم الأخلاقية: .
١ تسود المؤسسة أنماط من العلاقات الإنسانية القائمة على.التعاون والاحترام المتبادل بين أعضاء المجتمع المدرسى والمجتمع المحلى.
٢ يسود المؤسسة مناخ داعم لثقافة المواطنة والانتماء واحترام.القانون والقيم الأخلاقية
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://eastfayoum.yoo7.com
 
مجالات الجودة التسعة ( معايير ومؤشرات )
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» نماذج لترتيب أى ملف من مجالات الجودة التسعة
» شروط الاعتماد وملفات الجودة التسعة
» معايير ضمان الجودة والاعتماد لمؤسسات التعليم قبل الجامعي

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
إدارة شرق الفيوم التعليمية  :: منتدى الجودة والاعتماد-
انتقل الى: