إدارة شرق الفيوم التعليمية
يشرفنا زيارتك ويشرفنا أكثر أن تكون معنا عضو
معاً ... نحن قادرون على التغيير
إدارة شرق الفيوم التعليمية
يشرفنا زيارتك ويشرفنا أكثر أن تكون معنا عضو
معاً ... نحن قادرون على التغيير
إدارة شرق الفيوم التعليمية
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

إدارة شرق الفيوم التعليمية

معاً .. نحن قادرون على التغيير
 
الرئيسيةالتسجيلدخولأحدث الصور
*** قوتنا مش اننا بقينا رقم واحد ..... قوتنا فى قوة كل واحد .....معا... قادرون على التغيير
**معا .. محافظة ... مديرية ... إدارة ... توجيهات مواد دراسية و توجيهات مالية وإدارية .. مجالس أمناء .. إعلام .. جرائد ومجلات .. مجتمع مدرسى .... وحدة دعم فنى وضمان جودة .... نحن جميعا قادرون على التغيير **

تهنئة من القلب للمدارس التى حصلت على شهادة الاعتماد والجودة ( الزاوية الجديدة ب / الفجرالجديد ب / محمدمعبد ب / دار الرماد بنات ب ) وكمان ( مدرسة مبارك الابتدائية  )عقبال باقى مدارسنا *** يا رب

*** علمت ان رزقى لا يأخذه غيرى فاطمأن قلبى  * وعلمت بان عملى لن يقوم به غيرى فاشتغلت به  ****

***ألف مليون مبروك  ****تهنئة من القلب من السيد الاستاذ / محمد ماجد المدير العام للادارة ووحدة الدعم الفنى لمدرسة مبارك الابتدائية بمناسبة حصولها على الاعتماد والجودة 2010/2011م ***
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر
المواضيع الأخيرة
» قصيدة ذكرت فيها اسماء سور القرآن الكريم كلها
غرباء فى اجسامنا (تعلم نشط) I_icon_minitimeالسبت 04 أكتوبر 2014, 11:31 pm من طرف عبدالحميدعفيفي

» حصريا ملفات المراجع الخارجى وادواته وادلة المراجع الخارجى
غرباء فى اجسامنا (تعلم نشط) I_icon_minitimeالسبت 13 يوليو 2013, 3:47 am من طرف على الشناوى

» ليست العبرة " بَكثرة الآصْحَآبْ
غرباء فى اجسامنا (تعلم نشط) I_icon_minitimeالإثنين 04 فبراير 2013, 10:11 am من طرف نور الحياه

» حكم روعة جداجدا
غرباء فى اجسامنا (تعلم نشط) I_icon_minitimeالإثنين 04 فبراير 2013, 10:08 am من طرف نور الحياه

» مراكز التعلم برياض الأطفال
غرباء فى اجسامنا (تعلم نشط) I_icon_minitimeالأحد 03 فبراير 2013, 9:30 am من طرف نور الحياه

» ت ..... قانون رقم 12 لسنة 1996 بشأن إصدار قانون الطفل اليوم في
غرباء فى اجسامنا (تعلم نشط) I_icon_minitimeالجمعة 18 يناير 2013, 2:52 pm من طرف ahamedali1970

» قانون رقم 12 لسنة 1996 بشأن إصدار قانون الطفل
غرباء فى اجسامنا (تعلم نشط) I_icon_minitimeالجمعة 18 يناير 2013, 2:51 pm من طرف ahamedali1970

» قانون الطفل المصري
غرباء فى اجسامنا (تعلم نشط) I_icon_minitimeالجمعة 18 يناير 2013, 2:45 pm من طرف ahamedali1970

» دور المعلمة في كل فترة من فترات البرنامج اليومي
غرباء فى اجسامنا (تعلم نشط) I_icon_minitimeالجمعة 18 يناير 2013, 2:37 pm من طرف ahamedali1970

مواضيع مماثلة
ازرار التصفُّح
 البوابة
 الصفحة الرئيسية
 قائمة الاعضاء
 البيانات الشخصية
 س .و .ج
 ابحـث
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
مايو 2024
الإثنينالثلاثاءالأربعاءالخميسالجمعةالسبتالأحد
  12345
6789101112
13141516171819
20212223242526
2728293031  
اليوميةاليومية
تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية
تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية reddit      

قم بحفض و مشاطرة الرابط إدارة شرق الفيوم التعليمية على موقع حفض الصفحات

قم بحفض و مشاطرة الرابط إدارة شرق الفيوم التعليمية على موقع حفض الصفحات
منتدى
تصويت

 

 غرباء فى اجسامنا (تعلم نشط)

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
elprince15




عدد المساهمات : 1
من فضلك .. لاتقرأ وترحل .. اترك بصمة : 0
تاريخ التسجيل : 02/04/2010

غرباء فى اجسامنا (تعلم نشط) Empty
مُساهمةموضوع: غرباء فى اجسامنا (تعلم نشط)   غرباء فى اجسامنا (تعلم نشط) I_icon_minitimeالجمعة 02 أبريل 2010, 11:51 am

الى كل من يهوى مسرحه المناهج

مسرحيه غرباء فى اجسامنا
للمرحله الابتدائي

(يدخل مجموعه من الطلاب وهم يحملون صديق لهم الى حجره طبيب المدرسه

المريض: اه......اه ...اه...اه معدتى ...جسمى يتقطع...اه...اه

طالب2:الحقنا يا دكتور... صديقنا يتالم

دكتور:خير ان شاء الله... ضعوه هنا

ها ماذاحدث؟......ومما يشتكى صديقكم؟

هل اكل شيئا فاسدا؟

طالب1: اكل؛؛انه اكل اشياءكثيره

من ناحيه اكل فهواكل سمك ولحمه.... وبيض وهذه من البروتينات

طالب2:واكل ايضا سمنا ..وزبده ..وزيت ...وهذه دهون وما ادراك ما الدهون

يا دكتور

الدكتور:ان الافراط فى الدهون يثقل البدن فيستولى عليه الكسل.

طالب1:ثم اكل طبقا كاملا من المكرونه.. وهذه ايضا من النشويات

الدكتور:والنشويات ايضا الكثير منها لا ينشط الانسان الى العمل.

طالب2:وبعد كل هذا اكل من الحلويات ما لذ وطاب وهذه سكريات .

الدكتور:مسكين ....مسكين صديقكم التعبان ... حمل جهازه الهضمى اكثر من اللازم.

طالب1؛2: يا الله ...ز. هل سيموت

الدكتور:لا..لا...ربنا يستر..لكن اتركوه ينام الان كى يستريح.

طالب1: ما هذا ؟هل كثره الاكل تسبب كل هذه الالام.

اظلام

يخرج من بطن الطالب الجهاز الهضمى

الجهاز:اه منك يا انسان ...تاعب نفسك .........وتعببنا معاك ....بطمعك وجشعك ..

واكلك بدون حساب ماهذا؟....من انتم؟....ومن اين اتيتم؟

الجهاز:نحن منك.....ولسنا غرباء عنك

جئنااليك نشتكى منك

المريض:تشتكومنى ؟كيف وانا لا اعرفكم ولم افعل شئ

احد افراد الجهاز:من ناحيه لم تفعل شئ فقد فعلت الكثير

؛؛؛ ؛؛؛؛ ؛؛ 2:الا تعرف ان الافراط فى اكل الطعام هو اصل كل داء

؛؛ ؛؛ ؛؛ 3: ومنبع كل شقاء وما منى جسم انسان باضر من ادخال الطعام على الطعام

المريض: وما ذنبى فى ذلك؟

1 من الجهاز:ذنبك؛ بعد كل هذا وتقول ذنبك

الفم:اسمع يا تعبان انا من غير لف ودوران زعلان

المريض:زعلان ؟ من مين؟

الفم :منك يا انسان

المريض: منى انا ؟ .... لكن من هؤلاء؟

الفم: اصبرياانسان انت هكذادائماسريع الكلام لابد اولاان تعرف من انا قبل ان تتعرف الى هؤلاء

وماذا افعل فى الطعام غير الكلام

انا يا تعبان بداخلى يا صديقى يوجد اللسان وهذا فائدته تحريك الطعام

المريض:نعم فى الفم يوجد اللسان وفائدته تحريك الطعام وتذوق الطعام المالح والمر والحلو من

اصناف الطعام

الفم:لكن اقولك كلمه فى سرك.... اللسان كتير الكلام ومع ذلك ان صنته صانك وان هنته ؟؟؟؟؟؟؟؟

وبداخلى مع اللسان الاسنان .....مع غدد لعابيه 6 كمان اثنان تحت اللسان واثنان تحت الفك

السفلى واثنان خلف الاذنان اما الاسنان 32ضرس وسنه وناب منهم قواطع تقطع الطعام اما

الضروس فائدتهاطحن الطعام لكى ينزل اكل للبلعوم فى يسر وسلام

المريض:ما هذا؟ انياب..ضروس...واسنان...وكمان لسان

الفم: اصبر يا انسان

البلعوم:انظرالى يا انسان اناارفعهم واطولهم...انا واخى المرئ نقوم بتوصيل الطعام من الفم الى

المعده .... تسطيع ان تقول انا والمرئ مثل الطريق السريع

هذا لو كان الطعام ممضوغ جيد بعد ماينزل مطحونمن الاسنان على عكس بلعك يا مرضان

المريض: لكن انا اكلى السريع لكى اكل كثير

المعده:اكلك كثيروسريع وطعام على طعام يؤدى الى................

المريض (مقاطعا): انت مين؟ومشكلتك ايه؟

المعده: اما انا فبيت الداء ولولا الطمعوالاكل الكثيرلماكنت فى هذا الحال (يبكى المريض)

لذلك انا منك غضبان لانك اوقفت نشاطى وحركتى من كثره الاكل يا طفس.......

المريض:ماذا تعنى؟ هل ؟؟؟؟؟؟؟؟

المعده : ربك ستار.... لكن نصيحه منى تنفعك على مر الزمان مع انى منك زعلانه

اولا:امضغ الاكل جيداوممنوع البلع يا تعبان

ثانيا :اعمل بقول الرسول(ص) ثلث لطعامك وثلث لشرابك وثلث لنفسك صدق رسول الله

لانى بفرز من عندى عصاره .......

المريض:نعم ....نعم... انت بيت الداء المعده ومن عندك تفرز عصاره هضميه

المعده:اى ... نعم.. لكن هذه العصاره يا تعبان افرزهالكى تكون مساويه للطعام بمجردشم الطعام

بعدها استعد لاستقبال الطعام وعندما يصل الى دار القرارمن مرحله الفرارتقوم العصاره

بهضم الطعام وتحوله لعجينه

الاثنى عشر:وانا يا حيران جزء صغير ..وفائدتى اكبر بكتير....ليس فقط توصيل الطعام من معده

لامعاء انا بستقبل عصارتين عصاره بنكرياسيه من البنكرياس ومن الكبد عصاره

صفراويه

الامعاء الرفيعه: هذه هى فائده الاثنى عشركما قال فائده عظيمه اما لى فوائد كبيره عندى يتم يا

سيدى امتصاص الطعام وبعدها اسلمه للدم ليحمله من عندى ويوزعه على الجسم

لكن انت يا خرفان من اكلك الكتير اوقفت حركتى الدوديه مع انى مع المعده

وظيفتنا هضم الطعام

الامعاء الغليظه:انظرياكسلان انا اسمن الاعضاء .....اقوم بتجميع الفضلات وتوصيلها فى سلام

الى بر الامان

وهكذا يكون قد انتهى مشوار الطعام

الجميع : وخلصت مهمه جهازنا كمان

النهايه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
غرباء فى اجسامنا (تعلم نشط)
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» هل تغنى وجود خريطة تعلم جيدة من التحقق من نسب نجاح المتعلمين عند تقييم المؤسسة ؟

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
إدارة شرق الفيوم التعليمية  :: التعليم الابتدائى-
انتقل الى: