إدارة شرق الفيوم التعليمية
يشرفنا زيارتك ويشرفنا أكثر أن تكون معنا عضو
معاً ... نحن قادرون على التغيير

إدارة شرق الفيوم التعليمية

معاً .. نحن قادرون على التغيير
 
الرئيسيةالتسجيلدخولمكتبة الصوربحـثس .و .جاليوميةالأعضاءالمجموعات
*** قوتنا مش اننا بقينا رقم واحد ..... قوتنا فى قوة كل واحد .....معا... قادرون على التغيير
**معا .. محافظة ... مديرية ... إدارة ... توجيهات مواد دراسية و توجيهات مالية وإدارية .. مجالس أمناء .. إعلام .. جرائد ومجلات .. مجتمع مدرسى .... وحدة دعم فنى وضمان جودة .... نحن جميعا قادرون على التغيير **

تهنئة من القلب للمدارس التى حصلت على شهادة الاعتماد والجودة ( الزاوية الجديدة ب / الفجرالجديد ب / محمدمعبد ب / دار الرماد بنات ب ) وكمان ( مدرسة مبارك الابتدائية  )عقبال باقى مدارسنا *** يا رب

*** علمت ان رزقى لا يأخذه غيرى فاطمأن قلبى  * وعلمت بان عملى لن يقوم به غيرى فاشتغلت به  ****

***ألف مليون مبروك  ****تهنئة من القلب من السيد الاستاذ / محمد ماجد المدير العام للادارة ووحدة الدعم الفنى لمدرسة مبارك الابتدائية بمناسبة حصولها على الاعتماد والجودة 2010/2011م ***
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر
المواضيع الأخيرة
» قصيدة ذكرت فيها اسماء سور القرآن الكريم كلها
السبت 04 أكتوبر 2014, 11:31 pm من طرف عبدالحميدعفيفي

» حصريا ملفات المراجع الخارجى وادواته وادلة المراجع الخارجى
السبت 13 يوليو 2013, 3:47 am من طرف على الشناوى

» ليست العبرة " بَكثرة الآصْحَآبْ
الإثنين 04 فبراير 2013, 10:11 am من طرف نور الحياه

» حكم روعة جداجدا
الإثنين 04 فبراير 2013, 10:08 am من طرف نور الحياه

» مراكز التعلم برياض الأطفال
الأحد 03 فبراير 2013, 9:30 am من طرف نور الحياه

» ت ..... قانون رقم 12 لسنة 1996 بشأن إصدار قانون الطفل اليوم في
الجمعة 18 يناير 2013, 2:52 pm من طرف ahamedali1970

» قانون رقم 12 لسنة 1996 بشأن إصدار قانون الطفل
الجمعة 18 يناير 2013, 2:51 pm من طرف ahamedali1970

» قانون الطفل المصري
الجمعة 18 يناير 2013, 2:45 pm من طرف ahamedali1970

» دور المعلمة في كل فترة من فترات البرنامج اليومي
الجمعة 18 يناير 2013, 2:37 pm من طرف ahamedali1970

ازرار التصفُّح
 البوابة
 الصفحة الرئيسية
 قائمة الاعضاء
 البيانات الشخصية
 س .و .ج
 ابحـث
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
ديسمبر 2018
الإثنينالثلاثاءالأربعاءالخميسالجمعةالسبتالأحد
     12
3456789
10111213141516
17181920212223
24252627282930
31      
اليوميةاليومية
تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية
تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية digg  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية delicious  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية reddit  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية stumbleupon  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية slashdot  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية yahoo  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية google  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية blogmarks  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية live      

قم بحفض و مشاطرة الرابط إدارة شرق الفيوم التعليمية على موقع حفض الصفحات

قم بحفض و مشاطرة الرابط إدارة شرق الفيوم التعليمية على موقع حفض الصفحات
منتدى
تصويت

شاطر | 
 

  من اخبار الهيئة القومية لضمان الجودةوالاعتماد

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ahamedali1970
ahamedali1970
avatar

عدد المساهمات : 394
من فضلك .. لاتقرأ وترحل .. اترك بصمة : 2
تاريخ التسجيل : 31/12/2009
الموقع : إدارة شرق الفيوم التعليمية

مُساهمةموضوع: من اخبار الهيئة القومية لضمان الجودةوالاعتماد    الأربعاء 19 يناير 2011, 12:56 pm

الشبكة الدولية لهيئات ضمان جودة التعليم تستعين بالهيئة القومية المصرية
الشبكة الدولية لهيئات ضمان جودة التعليم تستعين بالهيئة القومية المصرية تلقت الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد دعوة من الشبكة الدولية لهيئات ضمان الجودة للاستعانة بالهيئة فى برنامج مساعدة هيئات ضمان الجودة الناشئة من مختلف إنحاء العالم النامي.
وصرح الأستاذ الدكتور مجدي قاسم رئيس الهيئة بان هذه الدعوة تعتبر اعترافا دولياً بالهيئة المصرية وخبراتها فى مجال ضمان جودة التعليم وان الهيئة تبدأ في برنامج يستمر ثلاث سنوات علي إعداد دورات تدريبية مكثفة لعدد مختار من العاملين بهذه الهيئات وذلك لمساعدة دولهم فى بناء نظم الجودة التعليمية بها وبناء قدرات العاملين فيها لتطوير أداء هيئات الجودة فى بلادهم وذلك على نفقة البنك الدولي.
وأضاف قاسم علي أن الهيئة تعمل علي تطوير ودعم هيئات الجودة بدول حوض النيل بالقارة الإفريقية وخاصة بعد انتخابها كممثل دائم لدول شمال إفريقيا وسوف تستضيف دول (تنزانيا – كينيا – أوغندا – بوروندى – السودان) كممثلين لدول حوض النيل فى ورشة عمل تدور حول أسس وطرق ومعايير ضمان الجودة لتوطيد روابط الصلة والعلاقات المتبادلة التى تربطنا بدول حوض النيل وسوف تقوم الهيئة بتقديم الدعم الفني ومساعدة هذه الدول في بناء منظومة لجودة التعليم بها، وان دولة بوتسوانا الواقعة في جنوب قارة إفريقيا طلبت الاستعانة بخبرات الهيئة فى تقويم الجامعات ومؤسسات التعليم العالي بها بعد أن كان الأمر مقصوراً على هيئات أجنبية اخري

*** Basketball *******************************************************

الهيئة تستعين بالعقول المصرية المهاجرة في اعتماد مؤسسات التعليم العالي
الهيئة تستعين بالعقول المصرية المهاجرة في اعتماد مؤسسات التعليم العالي تقييم الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد غدا مؤتمرين دوليين بانجلترا وفرنسا بالتعاون مع وزارة الخارجية المصرية يضمان علماؤنا وأساتذتنا المصريين بدول أوروبا لعرض المعايير والنظم التي أعدتها الهيئة لاعتماد مؤسسات التعليم العالي ومناقشة الاستفادة من العلماء في تطوير العمل في مجال جودة التعليم وطرح رؤى العلماء في سبل الاستفادة من الممارسات التطبيقية المتميزة في مجال البحوث والدراسات العليا وتطوير المناهج والاشتراك في عمليات تقييم ومراجعة مؤسسات التعليم العالي المتقدمة للاعتماد من الهيئة ويأتي ذلك بعد النجاح الذي تحقق خلال اللقاءين مع علماؤنا المصريين بالوليات المتحدة الأمريكية و كندا.
وذلك في إطار المبادرة التي أطلقتها الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد والتي تهدف الي إشراك الأساتذة والعلماء المصريين المقيمين في الخارج والبارزين في الجامعات العالمية في فرق مراجعة مؤسسات التعليم العالي لإعطاء الطابع الدولي لتلك الفرق " وهو ما يسمى بتدويل فرق المراجعة" وهو من الممارسات الجيدة عالميا في مجال ضمان جودة التعليم والاعتماد، بل انه احد معايير الأداء الجيد لهيئات الاعتماد التي وضعتها الشبكة الأوروبية لهيئات ضمان الجودة.
وصرح الأستاذ الدكتور مجدي قاسم رئيس الهيئة بان الهدف الأساسي من هذه المبادرة هي الاستفادة من الخبرات والجدارات المصرية والعقول المهاجرة وإعادة علمهم وفكرهم الي الوطن مرة اخري ومحاولة الاستفادة من الموروث العلمي الضخم لدي مصر في الخارج وإعادة ربطهم ببلدهم والاستفادة من تجاربهم العلمية بالجامعات الخارجية في تطوير جامعتنا المصرية وتساعد هذه المبادرة علي ضمان جدية وشفافية عمليات التقييم والاعتماد التي تقوم بها الهيئة، بما يؤدي إلى اعتراف المجتمع العالمي بمصداقية وحيادية قراراتها وتنمية الثقة في خريجي المؤسسات المعتمدة من الهيئة.


***** bounce ***************************************************


تحالف هيئة ضمان جودة التعليم مع مجلس الاعتماد الياباني
تحالف هيئة ضمان جودة التعليم مع مجلس الاعتماد الياباني وقع الأستاذ الدكتور مجدي قاسم رئيس الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد مذكرة تفاهم مع مجلس الاعتماد الياباني لبرامج الهندسة (JABEE) ، وهو عضو في اتفاق واشنطن الخاص بتحالف الهيئات العالمية لاعتماد البرامج الهندسية والتي تضم أمريكا وكندا وألمانيا وانجلترا وجنوب إفريقيا واستراليا واليابان وكوريا.
وقد صرح الدكتور مجدي قاسم بان هذه الاتفاقية تهدف الي كسب ثقة المجتمع الدولي واعترافه بالخريج المصري بما يعيد الثقة في التعليم المصري ويجعلنا ننفتح علي التجارب التعليمية بهذه الدول ويعطي الهيئة مصداقية علي المستوي الدولي
وأوضح قاسم إن مذكرة التفاهم التي تم توقيعها تشمل عدة مجالات للتعاون منها تبادل المراجعين بين الهيئتين أثناء عمليات الاعتماد، ووضع أسس للاعتراف المتبادل بشهادات الاعتماد التي تصدرها أي من الهيئتين. وكذلك اتفقت الهيئتان على عدة أنشطة تهدف إلى بناء قدرات القائمين على برامج الهندسة منها عقد ورش عمل و دورات تدريبية و إصدار مطبوعات إرشادية خاصة بالممارسات الجيدة في مجال التعليم الهندسي.

***** Shocked *******************************************************

مصر تشارك في تأسيس اتحاد هيئات الجودة بدول العالم الإسلامي
تشارك جمهورية مصر العربية ممثلا عنها الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد ضمن فاعليات المؤتمر الأول لتأسيس اتحاد هيئات ومنظمات جودة التعليم والاعتماد بدول العالم الإسلامي ويشارك في المؤتمر 21 دولة هي (أذربيجان – بنجلاديش – مصر – اندونيسيا – إيران – العراق – الأردن - كازاخستان – ماليزيا – سوريا – تونس – تركيا – أوغندا – السودان – السعودية – عمان – باكستان - جامبيا – بروناي - فلسطين – اليمن).
جاء ذلك من خلال دعوة الأستاذ الدكتور / مجدي قاسم رئيس الهيئة لحضور فعاليات الاجتماع الأول ممثلا لعضوية مصر في الاتحاد والذي تستضيفه دولة ماليزيا من 12 – 14 من شهر أكتوبر.
ويهدف المؤتمر إلي الإعلان الرسمي عن إنشاء الاتحاد وانتخاب الرئيس ونائب للرئيس وأعضاء المجلس التنفيذي ومناقشة الأنشطة ووضع المبادئ العامة الحاكمة للعمل ووضع سبل تبادل المعلومات بين الدول المشاركة وسوف يتم عرض تجارب الدول المشاركة في مجال ضمان جودة التعليم و الاعتماد من خلال ورش العمل وسوف يناقش الاتحاد في أولى جلساته تنمية قدرات العاملين في مجال ضمان الجودة في التعليم العالي
و لم تكن المرة الأولي التي يتم فيها دعوة مصر للانضمام للعضوية في اتحادات ضمان جودة التعليم فمصر ممثل دائم لدول شمال إفريقيا في الاتحاد الإفريقي لهيئات ضمان جودة التعليم كما ان مصر عضو في الاتحاد الدولي لهيئات ضمان جودة التعليم علي مستوي العالم علاوة علي حصولها علي اعتراف رسمي من الاتحاد الدولي وتكليفها بمساندة الاتحاد من خلال إنشاء هيئات جودة تعليم بالدول الإفريقية التي ليس بها هيئات لضمان جودة التعليم.

****** farao ******************************************

إهتمام عربي بأنشطة ضمان جودة التعليم بمصر
استقبلت الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد وفدا تعليمي رفيع المستوي من دولة الكويت الشقيق ضم الوفد رئيس جمعية المعلمين ومدير مركز الجودة وعدد من مديري المدارس وأعضاء هيئة التدريس، جاءت هذه الزيارة للتعرف علي معايير الاعتماد المصرية في التعليم قبل الجامعي وآليات العمل بالهيئة وآليات تقدم مؤسسات التعليم قبل الجامعي للاعتماد وكيفية إعداد ملف الدراسة الذاتية وإجراءات الزيارة التي تجريها الهيئة لاعتماد المؤسسات ومنظومة إعداد المراجعين المعتمدين.
كما استقبلت الهيئة وفدا التعليم العالي من دولة البحرين و الذي يزور الهيئة بهدف التعرف علي تجربة الهيئة في إعداد نظام اعتماد الكتروني (وهو نظام الكتروني متعدد الخدمات يضم بداخلة كافة خدمات التدريب والاعتماد والتحليل الإحصائي للمعايير وكافة خدمات الهيئة للمؤسسات التعليمية المتقدمة للاعتماد من الهيئة).
وصرح الأستاذ الدكتور مجدي قاسم رئيس الهيئة بان الدول العربية تسعي الآن لنقل التجربة المصرية في إنشاء هيئة اعتماد وضمان جودة التعليم ومنظومة المعايير التي أعدتها الهيئة ونظام العمل والتدريب خاصة وان الهيئة استطاعت في وقت وجيز أن تبرم اتفاقيات توأمة مع العديد من هيئات الجودة بالدول الأوربية.
وأضاف قاسم بان نظام الاعتماد الالكتروني الذي أنشأته الهيئة تم إعداده بأيدي شباب مصرية خالصة دون اللجوء إلي الأنظمة الأوروبية باهظة التكلفة ويحظي هذا النظام الآن باعتبار و اهتمام من الدول العربية لتحتذي بالتجربة المصرية، والجدير بالذكر ان دولة البحرين استعانت بهيئة ضمان جودة التعليم و الاعتماد في مصر ضمن الفريق الدولي لاعتماد جامعة العلوم التطبيقية بالمملكة

_________________
ahamed1970
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://eastfayoum.yoo7.com
 
من اخبار الهيئة القومية لضمان الجودةوالاعتماد
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
إدارة شرق الفيوم التعليمية  :: منتدى الجودة والاعتماد-
انتقل الى: