إدارة شرق الفيوم التعليمية
يشرفنا زيارتك ويشرفنا أكثر أن تكون معنا عضو
معاً ... نحن قادرون على التغيير

إدارة شرق الفيوم التعليمية

معاً .. نحن قادرون على التغيير
 
الرئيسيةالتسجيلدخولمكتبة الصوربحـثس .و .جاليوميةالأعضاءالمجموعات
*** قوتنا مش اننا بقينا رقم واحد ..... قوتنا فى قوة كل واحد .....معا... قادرون على التغيير
**معا .. محافظة ... مديرية ... إدارة ... توجيهات مواد دراسية و توجيهات مالية وإدارية .. مجالس أمناء .. إعلام .. جرائد ومجلات .. مجتمع مدرسى .... وحدة دعم فنى وضمان جودة .... نحن جميعا قادرون على التغيير **

تهنئة من القلب للمدارس التى حصلت على شهادة الاعتماد والجودة ( الزاوية الجديدة ب / الفجرالجديد ب / محمدمعبد ب / دار الرماد بنات ب ) وكمان ( مدرسة مبارك الابتدائية  )عقبال باقى مدارسنا *** يا رب

*** علمت ان رزقى لا يأخذه غيرى فاطمأن قلبى  * وعلمت بان عملى لن يقوم به غيرى فاشتغلت به  ****

***ألف مليون مبروك  ****تهنئة من القلب من السيد الاستاذ / محمد ماجد المدير العام للادارة ووحدة الدعم الفنى لمدرسة مبارك الابتدائية بمناسبة حصولها على الاعتماد والجودة 2010/2011م ***
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر
المواضيع الأخيرة
» قصيدة ذكرت فيها اسماء سور القرآن الكريم كلها
السبت 04 أكتوبر 2014, 11:31 pm من طرف عبدالحميدعفيفي

» حصريا ملفات المراجع الخارجى وادواته وادلة المراجع الخارجى
السبت 13 يوليو 2013, 3:47 am من طرف على الشناوى

» ليست العبرة " بَكثرة الآصْحَآبْ
الإثنين 04 فبراير 2013, 10:11 am من طرف نور الحياه

» حكم روعة جداجدا
الإثنين 04 فبراير 2013, 10:08 am من طرف نور الحياه

» مراكز التعلم برياض الأطفال
الأحد 03 فبراير 2013, 9:30 am من طرف نور الحياه

» ت ..... قانون رقم 12 لسنة 1996 بشأن إصدار قانون الطفل اليوم في
الجمعة 18 يناير 2013, 2:52 pm من طرف ahamedali1970

» قانون رقم 12 لسنة 1996 بشأن إصدار قانون الطفل
الجمعة 18 يناير 2013, 2:51 pm من طرف ahamedali1970

» قانون الطفل المصري
الجمعة 18 يناير 2013, 2:45 pm من طرف ahamedali1970

» دور المعلمة في كل فترة من فترات البرنامج اليومي
الجمعة 18 يناير 2013, 2:37 pm من طرف ahamedali1970

ازرار التصفُّح
 البوابة
 الصفحة الرئيسية
 قائمة الاعضاء
 البيانات الشخصية
 س .و .ج
 ابحـث
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
يوليو 2018
الإثنينالثلاثاءالأربعاءالخميسالجمعةالسبتالأحد
      1
2345678
9101112131415
16171819202122
23242526272829
3031     
اليوميةاليومية
تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية
تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية digg  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية delicious  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية reddit  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية stumbleupon  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية slashdot  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية yahoo  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية google  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية blogmarks  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية live      

قم بحفض و مشاطرة الرابط إدارة شرق الفيوم التعليمية على موقع حفض الصفحات

قم بحفض و مشاطرة الرابط إدارة شرق الفيوم التعليمية على موقع حفض الصفحات
منتدى
تصويت

شاطر | 
 

 وزير التعليم لجريدة النهار المصرية :ـ الدولة تعى مسئوليتها إزاء التعليم

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ahamedali1970
ahamedali1970
avatar

عدد المساهمات : 394
من فضلك .. لاتقرأ وترحل .. اترك بصمة : 2
تاريخ التسجيل : 31/12/2009
الموقع : إدارة شرق الفيوم التعليمية

مُساهمةموضوع: وزير التعليم لجريدة النهار المصرية :ـ الدولة تعى مسئوليتها إزاء التعليم    الثلاثاء 04 يناير 2011, 1:09 pm

وزير التعليم لجريدة النهار المصرية :ـ الدولة تعى مسئوليتها إزاء التعليم
بدر: 3ر36 مليار جنيه ميزانية التعليم قبل الجامعى
أكد الدكتور أحمد زكى بدر وزير التربية والتعليم على أن الدولة تعي مسئوليتها إزاء قضية تطوير التعليم وإصلاح المؤسسة التعليمية والارتفاع بمكانتها لتحقيق الهدف القومى فى إحداث تطوير إيجابي حقيقي في النظام التعليمي ومؤسساته .. مشيرا إلى أن إجمالى الإنفاق على التعليم قبل الجامعي في العام المالي 2010 - 2011 بلغ 3ر36 مليار جنيه تقريبا في حين كانت ميزانية العام المالي 2005 - 2006 تبلغ 6ر18 مليار جنيه تقريبا بزيادة مقدارها 8ر94 %.

جاء ذلك خلال احتفال وزارة التربية والتعليم اليوم بالعيد الثامن والثلاثين للمعلم بمقر دار الأوبرا المصرية بحضور كمال سليمان الأمين العام لنقابة المعلمين وعبدالعزيز مصطفى وكيل مجلس الشعب وعدد من القيادات التعليمية والمسئولين والمعلمين.

ونقل الدكتور أحمد زكى بدر تحيات الرئيس محمد حسنى مبارك للمعلمين بمناسبة عيد المعلم، والذى وضع التعليم مشروع مصر القومي الأكبر والركيزة الأساسية للأمن القومي، مؤكدا على اهتمام الدولة بالأحوال المادية والاجتماعية والتربوية للمعلم من خلال كادر خاص تنفيذا لما جاء بالبرنامج الانتخابي يستهدف الارتقاء بالمعلم مهنيا ووظيفيا وماليا بما يحقق احترام الدولة لهذه المهنة الجليلة ولمن يمارسها ورفع كفاءة المعلم المصري ليلبي طموحات المجتمع والمواطنين من خلال جدول للترقيات على أساس الجدارة والكفاءة.

وأكد وزير التعليم على السعى خلال المرحلة المقبلة إلى الانتهاء من مراجعة شهادات صلاحية المعلمين المساعدين، الذين استوفوا متطلبات الحصول على شهادة الصلاحية لمزاولة مهنة التدريس والبالغ عددهم 43 ألف مدرس مساعد من إجمالي 70 ألف استوفوا شروط الكادر وذلك تمهيدا لتعيينهم خلال أول عام 2011 .

كما أكد على اسكمال منظومة الترقي طبقا للقانون 155 لسنة 2007 وإعلانها على المعلمين لإعداد ملفاتهم، كما يتم استكمال إجراءات اعتماد معايير الخدمات التدريبية، وذلك من أجل الارتقاء بمستوى التدريب والتنسيق بين الجهات التي تقدمه لأعضاء هيئة التعليم.

وشدد الوزير على تطوير التعليم بما يمثله من أهمية تشغل اهتمام كل بيت وكل أسرة مصرية، مشيرا إلى أنه لم يعد ينظر إلى التعليم على أنه مسئولية وزارة التربية والتعليم فحسب، بل مسئولية مجتمعية تشارك فيها وزارات عدة وهيئات مختلفة من الحكومة ومن القطاع الخاص ورجال الأعمال والنقابات والجمعيات الأهلية والأحزاب، ولكل جهة من هذه الجهات دور فاعل في دعم جهود تطوير التعليم والمشاركة في الوصول إلى تعليم عالي الجودة في شتى مراحله.

وأوضح الدكتور أحمد زكى بدر وزير التربية والتعليم أن الوزارة أعدت عددا من المشروعات التكنولوجية لتفعيل دور المعلم وانسجاما مع متطلبات عصر المعلوماتية ومستجداته وتحدياته، حيث تم تجهيز مركز اختبارات للرخصة الدولية بجميع المديريات ليصبح معلمو التربية والتعليم هم النسبة الأعلى ضمن الفئات في الحصول على شهادة "أي سي دي إل" كما تم افتتاح البوابة الإلكترونية للوزارة لإتاحة خدمة جديدة إلكترونية للمعلمين والطلاب وأولياء الأمور.

كما قدمت الوزارة الخطة الإستراتيجية لإصلاح التعليم قبل الجامعي في مصر حتى 2011 - 2012 والتي توضح الوضع الحالي للتعليم والأهداف المرجوة من تطويره وتحدد الخطوات التي يجب إتباعها لتحقيق الأهداف وقياس مدى النجاح الذي يتم تحقيقه وتشمل هذه الخطة كل عناصر العملية التعليمية في جميع مراحل التعليم قبل الجامعي والتخطيط لتطويرها في مدى زمني قدره خمس سنوات.

ودعا الوزير المعلمين وعناصر المنظومة التعليمية إلى ضرورة مواصلة الجهود لتطوير المناهج وطرق التدريس لإحداث نقلة نوعية في نظام التعليم المصري، وذلك من خلال مراجعة كل المقررات الدراسية بهدف إزالة الحشو والتكرار وتدقيق المعلومات لتحقيق جودة الكتاب المدرسي من حيث الشكل والمضمون ليناسب كل المراحل الدراسية وإتاحة الفرصة للطلاب لممارسة الأنشطة المصاحبة للمادة الدراسية، فضلا عن تطوير نظام التقويم الشامل والذي من شأنه أن يحدث نقلة نوعية نتجاوز بها نظم التقويم التقليدية.

وأوضح أن الوزارة تسعى دائما إلى تحديث منظومة التعليم الثانوي بشقيه العام والفني لأهمية هذه المرحلة وحساسية وضعها في السلم التعليمي في مصر وإرتباطها بشريحة عمرية عريضة من الشباب لها خصائصها النفسية والاجتماعية سريعة التغير حتى يكتسب الشباب في هذه المرحلة المهارات والقدرات العلمية والعملية التي تمكنهم من التعلم مدى الحياة أو الإلتحاق بسوق العمل وتناقش حاليا مشروع تطوير التعليم الثانوي وسياسات القبول بالتعليم العالي مع الجهات الأخرى المسئولة وسيتم عرضه أيضا على أصحاب العلاقة والمصلحة حتى نصل إلى نسب نظام يحقق تطوير التعليم والعدالة والشفافية.

وحول تطبيق نظام اللامركزية فى النظام التعليمى ، أوضح الدكتور أحمد زكى بدر وزير التربية والتعليم أنه نظرا ضخامة النظام التعليمي المصري وإنتشاره مما يتعذر عملنا إدارته مركزيا فقد تم تطبيق نظام اللامركزية فى مشاريع التعليم الفنى بالكامل وتدريب الكوادر على مستوى الجمهورية على كيفية استخدام دليل الانضباط المالي الذي تم إعداده بالتعاون مع وزارة المالية ومن مميزاته تقريب الخدمة من مقدميها وتوفير عامل الشفافية والمشاركة،كما تم اختيار قيادات التعليم بالمديريات التعليمية من المعلمين وفقا لمعايير محددة وواضحة والاستعانة بالمتميزين من الحاصلين على برامج تدريبية لتشكيل صف ثاني من القيادات يمكن الاستعانة بهم كقيادات مستقبلية خلال المرحلة القادمة.

وأشار الدكتور بدر إلى الاهتمام بأوضاع المعلم من خلال تسكين ما يزيد علىالمليون معلم بنسبة 93 % من إجمالي عدد المعلمين على الوظائف التي نص عليها القانون ، وكذلك إنشاء الأكاديمية المهنية للمعلمين لتكون بمثابة بيت خبرة
للارتقاء الدائم بمستوى المعلم وتقوم بوضع المعايير التي تضمن أن يكون الأداء مرتبطا بالمستوى العالمي وتكون مسئولة عن إجراء اختبارات الكادر وإتاحة فرص التنمية المهنية للمعلمين وتوسيع مجالاتها وتنويع مصادرها ومساراتها وأساليبها بما ينعكس على جودة مخرجات العلمية التعليمية.

وأضاف أنه تم تدريب آلاف من المعلمين على مجموعة من البرامج العلمية والفنية والإشرافية وبرامج التكنولوجيا وتطبيق اللامركزية والتقويم الشامل من شهر يونيو 2010 حتى الآن.

_________________
ahamed1970
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://eastfayoum.yoo7.com
 
وزير التعليم لجريدة النهار المصرية :ـ الدولة تعى مسئوليتها إزاء التعليم
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
إدارة شرق الفيوم التعليمية  :: منتدى الجودة والاعتماد-
انتقل الى: