إدارة شرق الفيوم التعليمية
يشرفنا زيارتك ويشرفنا أكثر أن تكون معنا عضو
معاً ... نحن قادرون على التغيير

إدارة شرق الفيوم التعليمية

معاً .. نحن قادرون على التغيير
 
الرئيسيةالتسجيلدخولمكتبة الصوربحـثس .و .جاليوميةالأعضاءالمجموعات
*** قوتنا مش اننا بقينا رقم واحد ..... قوتنا فى قوة كل واحد .....معا... قادرون على التغيير
**معا .. محافظة ... مديرية ... إدارة ... توجيهات مواد دراسية و توجيهات مالية وإدارية .. مجالس أمناء .. إعلام .. جرائد ومجلات .. مجتمع مدرسى .... وحدة دعم فنى وضمان جودة .... نحن جميعا قادرون على التغيير **

تهنئة من القلب للمدارس التى حصلت على شهادة الاعتماد والجودة ( الزاوية الجديدة ب / الفجرالجديد ب / محمدمعبد ب / دار الرماد بنات ب ) وكمان ( مدرسة مبارك الابتدائية  )عقبال باقى مدارسنا *** يا رب

*** علمت ان رزقى لا يأخذه غيرى فاطمأن قلبى  * وعلمت بان عملى لن يقوم به غيرى فاشتغلت به  ****

***ألف مليون مبروك  ****تهنئة من القلب من السيد الاستاذ / محمد ماجد المدير العام للادارة ووحدة الدعم الفنى لمدرسة مبارك الابتدائية بمناسبة حصولها على الاعتماد والجودة 2010/2011م ***
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر
المواضيع الأخيرة
» قصيدة ذكرت فيها اسماء سور القرآن الكريم كلها
السبت 04 أكتوبر 2014, 11:31 pm من طرف عبدالحميدعفيفي

» حصريا ملفات المراجع الخارجى وادواته وادلة المراجع الخارجى
السبت 13 يوليو 2013, 3:47 am من طرف على الشناوى

» ليست العبرة " بَكثرة الآصْحَآبْ
الإثنين 04 فبراير 2013, 10:11 am من طرف نور الحياه

» حكم روعة جداجدا
الإثنين 04 فبراير 2013, 10:08 am من طرف نور الحياه

» مراكز التعلم برياض الأطفال
الأحد 03 فبراير 2013, 9:30 am من طرف نور الحياه

» ت ..... قانون رقم 12 لسنة 1996 بشأن إصدار قانون الطفل اليوم في
الجمعة 18 يناير 2013, 2:52 pm من طرف ahamedali1970

» قانون رقم 12 لسنة 1996 بشأن إصدار قانون الطفل
الجمعة 18 يناير 2013, 2:51 pm من طرف ahamedali1970

» قانون الطفل المصري
الجمعة 18 يناير 2013, 2:45 pm من طرف ahamedali1970

» دور المعلمة في كل فترة من فترات البرنامج اليومي
الجمعة 18 يناير 2013, 2:37 pm من طرف ahamedali1970

ازرار التصفُّح
 البوابة
 الصفحة الرئيسية
 قائمة الاعضاء
 البيانات الشخصية
 س .و .ج
 ابحـث
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
يوليو 2018
الإثنينالثلاثاءالأربعاءالخميسالجمعةالسبتالأحد
      1
2345678
9101112131415
16171819202122
23242526272829
3031     
اليوميةاليومية
تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية
تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية digg  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية delicious  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية reddit  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية stumbleupon  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية slashdot  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية yahoo  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية google  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية blogmarks  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية live      

قم بحفض و مشاطرة الرابط إدارة شرق الفيوم التعليمية على موقع حفض الصفحات

قم بحفض و مشاطرة الرابط إدارة شرق الفيوم التعليمية على موقع حفض الصفحات
منتدى
تصويت

شاطر | 
 

 ت . تجميع للأسئلة الواردة بموقع الهيئة والخاصة بنواتج التعلم وخرائط المنهج

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ahamedali1970
ahamedali1970
avatar

عدد المساهمات : 394
من فضلك .. لاتقرأ وترحل .. اترك بصمة : 2
تاريخ التسجيل : 31/12/2009
الموقع : إدارة شرق الفيوم التعليمية

مُساهمةموضوع: ت . تجميع للأسئلة الواردة بموقع الهيئة والخاصة بنواتج التعلم وخرائط المنهج   الأحد 19 ديسمبر 2010, 11:17 am

41 ـ اذكر بعض ستراتيجيات التعليم والتعلم المتمركزة حول المتعلم ؟
التعلم التعاوني: وتعتمد على مبدأ التعاون وتقسيم الأدوار بين المتعلمين للوصول إلى الهدف المطلوب تحقيقه.
العصف الذهني: وتعتمد على استثارة تفكير المتعلمين لإنتاج أكبر عدد ممكن من الحلول لمشكلة ما.
حل المشكلات: وتعتمد على تقديم مشكلة للمتعلم ليقوم بحلها بإتباع الخطوات العلمية لحل المشكلة.
42 ـ ما خصائص التعلم النشط؟
1. يشارك المتعلمون في عملية التعليم والتعلم بصورة فعالة تتعدى كونهم متلقين سلبيين.
2. هناك تركيز أقل على نقل المعلومات وإيصالها للمتعلمين في حين يزداد التركيز على تطوير مهارات المتعلمين الأساسية والمتقدمة وتنميتها.
3. تشجيع الطلبة على استخدام مصادر رئيسية وأولية ومتعددة.
4. تفعيل لدور المتعلمين في مهارات وإستراتيجيات التفكير العليا، مثل: التحليل، والتركيب، والتقييم وحل المشكلات.
5. تهيئة سياق تعليمي فعال ومناسب، داخل قاعة الدراسة، ويتيح العديد من الوسائل والأساليب التي يمكن استخدامها في عمليتي التعليم والتعلم.
6. استخدام التقييم الأصيل الذى يرتبط بالتعليم، وتوظيف للتقييم الذاتي للمتعلمين.
43 ـ ما مفهوم التعلم النشط؟
فلسفة تربوية تعتمد على إيجابية المتعلم في الموقف التعليمي ويهدف إلى تفعيل دور المتعلم من حيث التعلم من خلال العمل والبحث والتجريب واعتماد المتعلم على ذاته في الحصول على المعلومات واكتساب المهارات وتكوين القيم والاتجاهات.
44 ـ ما أمثلة إستراتجيات التعليم والتعلم؟
المحاضرات والشرح
حل المشكلات
المشروعات
العصف الذهني
الدراسة المعملية
العروض
المناقشة وحلقات البحث
التعلم الذاتي
الاكتشاف
لعب الأدوار
التعلم التعاوني
45 ـ ما مكونات إستراتيجيات التعليم والتعلم؟
1. الأهداف التعليمية.
2. التحركات التي يقوم بها المعلم وينظمها ليسير وفقها في تدريسه.
3. الأمثلة، والتدريبات والمسائل والوسائل المستخدمة لتحقيق الأهداف.
4. السياق التعليمي والتنظيم الصفي للدرس.
5. استجابات الطلاب بمختلف مستوياتهم والناتجة عن المثيرات التي ينظمها المعلم ويخطط لها.
46 ـما مواصفات إستراتيجية التعليم والتعلم الجيدة؟
1. الشمول، بحيث تتضمن جميع المواقف والاحتمالات المتوقعة في الموقف التعليمي.
2. المرونة والقابلية للتطوير، بحيث يمكن استخدامها من فرقة دراسية لأخرى.
3. الارتباط بأهداف تدريس الموضوع الأساسية.
4. مراعاة الفروق الفردية بين الطلاب.
5. مراعاة الإمكانات المتاحة بالمؤسسة.
47 ـ كيف تُصمم إستراتيجية التعليم والتعلم ؟
تصمم الإستراتيجية في صورة خطوات إجرائية بحيث يكون لكل خطوة بدائل، حتى تتسم الإستراتيجية بالمرونة عند تنفيذها، وكل خطوة تحتوي على جزيئات تفصيلية منتظمة ومتتابعة لتحقيق الأهداف المرجوة، لذلك يتطلب من المعلم عند تنفيذ إستراتيجية التدريس تخطيط منظم مراعياً في ذلك طبيعة المتعلمين وفهم الفروق الفردية بينهم.
48 ـ ما المقصود بإستراتيجية التعليم والتعلم؟
1. خطوات إجرائية منتظمة ومتسلسلة بحيث تكون شاملة ومرنة ومراعية لطبيعة المتعلمين، والتي تمثل الواقع الحقيقي لما يحدث داخل قاعة الدراسة من استغلال لإمكانات متاحة، لتحقيق مخرجات تعليمية مرغوب فيها.
2. مجموعة تحركات المعلم داخل قاعة الدراسة التي تحدث بشكل منتظم ومتسلسل تهدف إلى تحقيق الأهداف التعليمية.
49 ـ ما المقصود بطرق التعليم والتعلم؟
تمثل طرق التدريس التي يستخدمها المعلم لتحقيق أهداف المنهج إحدى المؤثرات الرئيسة في تحقيق نواتج التعلم المستهدفة، التي من خلالها يمكن تقديم المعرفة للمتعلمين، وإكسابهم المهارات المناسبة؛ لذلك يجب على المعلم أن يختار طرق التدريس المناسبة لكل موضوع، وكذلك مدى مناسبتها لكل فئة من فئات المتعلمين واحتياجاتهم (إستراتيجيات التعلم المتمركز حول المتعلم، أو ما هو متعارف عليه بالتعلم النشط)؛ حيث يمكن تحقيق نواتج التعلم كما هو مخطط لها.
ويجب أن يذكر في خريطة المنهج طريقة التدريس، التي يرى المعلم أنها تتناسب مع موضوع الدرس، وطبيعة المتعلمين، ونواتج التعلم التي يرغب في تحقيقها.
50 ـ ما المقصود بموضوعات المنهج؟
المقصود بها محتوى وحدات المقررات الدراسية التي يتحقق من خلالها نواتج التعلم المستهدفة. ويتم ذلك من خلال تحليل محتوى المنهج لتحديد الوحدات الدراسية, التي تحقق ناتج أو نواتج التعلم المقابلة لها في خريطة المنهج.
51 ـ ما مستويات المجال النفسحركي Psychomotor Domain؟
1 ـ مستوي الادراك الحسي(الملاحظة): استخدام الحواس في تحديد نوع النشاط الحركي اللازم وهو الشعور باستقبال الظاهرة وملاحظتها والحديث عنها وأهم الأفعال التي تستخدم في هذا المستوى ( يكشف ـ يعزل ـ يقيم ـ يختار).
2 ـ مستوي الميل أوالتهيؤ: الاستعداد والتحيز لعمل معين ويتعلق بالاستعداد النفسي والعضلي لأداء نشاط أو سلوك بعينه والأفعال التي تستخدم في هذا المستوى : (يظهر ـ يبدي ـ يشرح ـ يتطوع ـ يخطو).
3 ـ مستوي الاستجابة الموجهة (الممارسة): تقليد عمل شاهدة ويبدأ هذا المستوى بتعلم المهارة بواسطة التقليد أو المحاولة أو الخطأ في المواد النظرية أو رسم الخرائط وشفها أوعمل الرسوم البيانية في الجغرافيا وغيرها وهذا ما يطلق عليه بـ "الممارسة".
4 ـ مستوي الآلية أو الميكانيكية: أداء المهارة أو الأداء الحركي بطريقة نمطية آلية، وذلك عندما تؤدي هذه الأعمال والمهارات والحركات بثقة وجرأة حيث أصبحت المهارة أو الحركة معتادة ومألوفة ومن الأفعال التي تستخدم في هذا المستوى ( يتعود ـ يرسم ـ يبرهن ـ يقود).
5ـ الإتقان والدقة والسرعة في الأداء أو الاستجابة المركبة: أداء المهارات المتنوعة بأقصى سرعة وأكثر إتقاناً، وهذا يتمثل في رسم الخرائط والأشكال بكفاءة عالية من الإتقان والسرعة أي يهتم هذا المستوى بالأداء الماهر للحركات ويتم التخلص فيه من الخوف أو الشك في أداء المهارة كما يتم التخلص أيضاً من الأداء الآلي للمهارة ومن الأفعال المستخدمة في ذلك : (يثبت ـ ينسق ـ ينظم ـ ينفذ).
6 ـ مستوي التكيف: تنوع المهارات باختلاف المواقف فتحتاج إلى تغييرها وتعديلها بما يتلاءم والمواقف الجديدة ومن الأفعال المستخدمة هنا: (يكيف ـ يبدل ـ يغير ـ يضبط ـ ينقح ـ يهذب ـ ينوع).
7 ـ مستوي الإبداع : يمثل الإبداع أعلى مستويات هذا المجال حيث يدعو إلى ابتكار حركات ومهارات لم تكن موجودة فعلاً بناءً على المواقف الجديدة ومن الأفعال التي يمكن استخدامها في هذا المجال : (يرسم ـ يصمم ـ ينتج بسرعة ـ يبني ـ يعمل بثقة ـ يتمكن من ـ يشيد ـ يجيد ـ يبرز).
52 ـ ما مستويات نواتج تعلم المجال الوجداني او الانفعاليِAffective Domain ؟
1 ـ الاستقبال Receiving: رغبة الفرد الذاتية للانتباة إلى الظواهر أو المثيرات (ينتبه ـ يسأل ـ يصغي ـ يتابع ـ يتعرف ـ يبدي ـ يختار ـ يجيب).
2 ـ الاستجابة Responding: استقبال الفرد قضية معينة يقوم بالمشاركة في النشاطات المتعلقة بفعالية ويبدي ردود الفعل (يجيب ـ يساير ـ يشعر ـ يقرر ـ يعاون ـ يناقش ـ يؤدي ـ يبدي ـ يسمع ـ يشترك طواعية ـ يشارك ـ يساعد ـ يناقش ـ يعاون ـ يتدرب ـ يعرض ـ يقرأ ـ يختار ـ يروي ـ يتشوق ـ يشاطر ـ يوافق ـ يتابع).
3- التقدير Valuing: تطوير معايير محددة للحكم على قيمة الأشياء والظواهر والتفضيل بينها (يبادر ـ يبرز ـ يعمل ـ يقترح ـ يمارس ـ يتابع ـ يقدر ـ يشارك ـ يساهم ـ يدعو ـ ينضم إلى ـ يحتج ـ يحافظ ـ يكره ـ يتجنب ـ يعترف ـ يثمن ـ يدعم ـ يجادل).
4 ـ التنظيم القيمى Organizing : بداية تكوين منظومة قيمية عن طريق الجمع بين أكثر من قيمة ومحاولة حل التناقضات بينهما، ثم بناء نظام قيمي ثابت ودقيق، بحث يكون متصفاً بالإتساق الداخلي. (ينظم ـ يصوغ ـ يفاضل ـ يصحح ـ يجمع بين ـ يرتب أهمية ظاهرة معينة ـ يتمسك بـ ـ يغير ـ يعمم ـ يدعم ـ يتحمل ـ يلتزم ـ يتقبل ـ يوازن).
5 ـ التمييز Characterizing : قدرة المتعلم على إيجاد نظام معين يضبط السلوكيات ويهدف إلى الأنماط العامة لتكييف المتعلم شخصياً واجتماعيا وعاطفياً وتتكامل في هذا المستوى الاتجاهات والقيم والميول، أى بناء نظام قيمي (أسلوب حياة) ثابت ودقيق يتحكم فى السلوك ويوجهه (يميز ـ يؤدي ـ يستخدم ـ يؤمن ـ يستحي ـ يقترح ـ يساهم ـ يظهر ـ يعدل ـ يغير ـ يحل ـ يضبط ـ يتحقق ـ يسأل ـ يؤثر ـ ينقح ـ يقاوم ـ يدير ـ يتجنب ـ يثابر).
53 ـ ما مستويات المجال المعرفي Cognitive Domain ؟
1 ـ مستوى التذكر/المعرفة: يتعلق بتمييز المعلومات واستدعائها وتذكرها.
2 ـ مستوى الفهم: يتعلق بالقدرة على وضع محتوي معين بلغة وشكل آخر.
3 ـ مستوى التطبيق: يتعلق بحل مسائل ومشكلات جديدة في إطار جديد.
4 ـ مستوى التحليل: يتعلق بفك وحل المشكلات أو الأفكار.
5 ـ مستوى التقويم : يتعلق باتخاذ قرار أو إصدار حكم على الأعمال.
6 ـ مستوى الإبداع : يتعلق بوضع عناصر لعمل نموذج جديد يتميز بالإبداع.
54 ـما مجالات نواتج التعلم؟
المجال المعرفي Cognitive Domain: يضم أشكال النشاط الفكري لدى الإنسان وخاصة العمليات العقلية من حفظ وفهم وتحليل ويندرج تحت هذا المجال الأهداف التربوية التي تعمل على تنمية هذه العمليات العقلية.
المجال الوجداني Affective Domain: يتناول السلوك المرتبط بالمشاعر والعواطف والانفعالات والميول والقيم والاتجاهات.
المجال النفسحركي Psychomotor Domain: يشمل نواتج التعلم التي تتعلق بتكون مهارات حركية عند المتعلم، ويقتضي فيه أن يسلك سلوكاً فيه تأدية حركات واستخدام عضلات، أي أن هذا المجال يركز على المهارات التي تتطلب استخدام وتناسق عضلات الجسم.
55 ـ كيف يمكن تحديد نواتج التعلم؟
لكي يمكن تحديد نواتج التعلم؛ لابد من:
أولا: تحديد أهداف المادة الدراسية.
ثانيا: تحديد الأهداف التي يرغب المعلم والمدرسة في تحقيقها.
ثالثا: تحديد المفاهيم والمهارات والاتجاهات التي يجب أن يكتسبها المتعلم.
56 ـ ما المقصود بنواتج التعلم؟
- عبارات تصف ما ينبغي أن يعرفه الطالب ويكون قادرا على أدائه. ويتوقع من الطالب انجازه في نهاية دراسته لمقرر دراسي أو برنامج تعليمي محدد.
- كل ما يكتسبه المتعلم من معارف ومهارات واتجاهات وقيم نتيجة مروره بخبرة تربوية معينة دراسته لمنهج معين
- التغير المقاس فى مستوى تعلم الطالب كمحصلة لما تم إكسابه للمتعلمين من معارف ومهارات وقيم، من خلال ممارسة الأنشطة الصفية واللاصفية باستخدام مصادر المعرفة المختلفة.
- كل ما يكتسبه المتعلم من معارف ومهارات واتجاهات وقيم؛ نتيجة مروره بخبرة تربوية معينة (أو دراسته لمنهج معين ). ويمكن القول إن نواتج التعلم هي أهداف المادة الدراسية بعد تحققها، بالإضافة إلى ما خططت المدرسة والمعلم إكسابه للمتعلمين من معارف ومهارات وقيم، من خلال ممارسة الأنشطة: الصفية، واللاصفية , باستخدام مصادر المعرفة المختلفة .
- وتعد نواتج التعلم المنتج النهائي للمدرسة، الذي يظهر في صورة متعلمين، يملكون قدراً من المعارف، والمهارات، والاتجاهات، والقيم، ويسلكون سلوكاً معيناً؛ بناءً على ما تم اكتسابه.
57 ـ ما المقصود بالتعلم المبنى على الناتجOutcome-Based Learning ؟
تصور حقيقى واضح في صورة مجموعة من نواتج التعلم المستهدفة عما يجب أن يتعلمه الطالب ويصبح قادرا على إنجازه عند إنهائه للبرنامج الدراسي، ثم يلي ذلك تنظيم المقررات الدراسية وأساليب التعليم والتعلم المستخدمة وكذا أساليب التقويم وتوجيهها لضمان تحقيق هذه النواتج.
58 ـ ما الفرق بين التعليم والتعلم؟
التعلم:هو نشاط ذاتى يقوم به المتعلم بإشراف المعلم أو بدونه، بهدف اكتساب معرفة أو مهارة أو تغيير سلوك.
التعليم:هو التصميم المنظم المقصود للخبرة (الخبرات) التي تساعد المتعلم على إنجاز التغيير المرغوب فيه في الأداء، وعموماً هو إدارة التعلم التي يقودها المعلم. وهوعملية حفزٍ واستثارةٍ لقوى المتعلم العقلية ونشاطه الذاتي وتهيئة الظروف المناسبة التي تمكنه من التعلم، والتعليم الجيد يكفل انتقال أثر التدريب والتعلم.
59 ـ ما المقصود بمحتوى المنهج؟
يعكس محتوى المنهج / المقرر الدراسى الجوانب المعرفية والوجدانية والنفسحركية. لا يتم تصميم مصفوفة المقرر الدراسى من البنية المعرفية فقط، ولكنها تتضمن كذلك المهارات الذهنية والعملية والمهارات العامة والجوانب الوجدانية. وتتضمن البنية المعرفية لمحتوى المقرر الدراسى من وحدات تتمثل فى الحقائق والمفاهيم والتعميمات والمبادىء والقوانين والنظريات.
60ـ ما المقصود بالمنهج الدراسي: Curriculum ؟
مجموعة الخبرات التعليمية التي تهيؤها المؤسسة التعليمية للطلاب سواء داخلها أو خارجها وذلك بغرض مساعدتهم على النمو الشامل المتكامل، أي النمو في كافة الجوانب العقلية والثقافية والاجتماعية والجسمية والنفسية والفنية نمواً يؤدي إلى تعديل سلوكهم ويكفل تفاعلهم بنجاح مع بيئتهم ومجتمعهم وابتكارهم حلول لما يواجههم من مشكلات.
61 ـ ما المقصود بالمعايير كمكون من مكونات خرائط المنهج؟
عبارات تصف ما يجب أن يعرفه المتعلم ويكون قادراً على أدائه؛ أي أنها عبارات تحدد المعرفة والمهارات الأساسية التي يجب أن يتمكن منها المتعلم فى المراحل المختلفة تمثل الأطر المادية لما يجب أن يعرفه المتعلم، ويكون قادرا على أدائه ليظهر مقدار كفاءته فيما يتمكن منه من معرفة، ويتقنه من مهارات، أى أنها تحدد مستوى الأداء الذى يجب أن يكون عليه المتعلم.
و هى ضوابط ومحددات تقود تطوير الممارسة التدريسية وأنشطتها وتتضمن:
- المعرفة الأساسية: هى ما يجب أن يعرفه المتعلم ، وتتضمن الأفكار الأكثر أهمية المكونة للمجال العلمى وقضاياه ومبادئه ومفاهيمه.
- المهارات الأساسية: ما يجب أن يكون المتعلم قادراً على أدائه، وتتضمن طرق التفكير والعمل والتواصل والأداء العملى والتحرى والبحث العلمى.
62 ـ ما أهداف خريطة المنهج؟
تهدف خريطة المنهج إلى:
1. التحديد الدقيق لنواتج التعلم المستهدف تحقيقها.
2. تحديد المفاهيم والمهارات والاتجاهات، التي يجب أن يكتسبها المتعلم.
3. تحديد طرق التدريس المناسبة، التي يجب أن يستخدمها المعلم؛ لتحقيق نواتج التعلم المستهدفة.
4. تحديد مصادر التعلم.
5. تحديد الأنشطة: الصفية، واللاصفية، التي سوف يمارسها المتعلمون، وموقعها في خريطة الدراسة.
6. تحديد أساليب التقويم المناسبة لنواتج التعلم المستهدفة.
63 ـ ما المقصود بخريطة المنهج ؟
• أداة بنائية لتخطيط وتنظيم عناصر المنهج التعليمي في منظومة متكاملة ومتسقة حيث يتأثر كل عنصر بالعناصر الأخرى ويتكامل معها، ويتطلب تطوير إحداها، تطوير بقية عناصر منظومة المنهج ككل.
• خريطة المنهج هي " أداة مهمة تساعد المعلمين والمؤسسة على تحديد ما يجب أن يحققوه في نهاية فترة زمنية معينة ( تحقيق نواتج التعلم المستهدفة )، من خلال تنفيذ المنهج المدرسي بكل مكوناته (أهداف المادة, والمحتوى, وطرق التدريس, والأنشطة: الصفية, والأنشطة اللاصفية, والتقويم)."

مع تمنياتى للجميع بالأستفادة من هذة المساهمة
وكل عام وأنتم بخير
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://eastfayoum.yoo7.com
 
ت . تجميع للأسئلة الواردة بموقع الهيئة والخاصة بنواتج التعلم وخرائط المنهج
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
إدارة شرق الفيوم التعليمية  :: منتدى الجودة والاعتماد-
انتقل الى: