إدارة شرق الفيوم التعليمية
يشرفنا زيارتك ويشرفنا أكثر أن تكون معنا عضو
معاً ... نحن قادرون على التغيير

إدارة شرق الفيوم التعليمية

معاً .. نحن قادرون على التغيير
 
الرئيسيةالتسجيلدخولمكتبة الصوربحـثس .و .جاليوميةالأعضاءالمجموعات
*** قوتنا مش اننا بقينا رقم واحد ..... قوتنا فى قوة كل واحد .....معا... قادرون على التغيير
**معا .. محافظة ... مديرية ... إدارة ... توجيهات مواد دراسية و توجيهات مالية وإدارية .. مجالس أمناء .. إعلام .. جرائد ومجلات .. مجتمع مدرسى .... وحدة دعم فنى وضمان جودة .... نحن جميعا قادرون على التغيير **

تهنئة من القلب للمدارس التى حصلت على شهادة الاعتماد والجودة ( الزاوية الجديدة ب / الفجرالجديد ب / محمدمعبد ب / دار الرماد بنات ب ) وكمان ( مدرسة مبارك الابتدائية  )عقبال باقى مدارسنا *** يا رب

*** علمت ان رزقى لا يأخذه غيرى فاطمأن قلبى  * وعلمت بان عملى لن يقوم به غيرى فاشتغلت به  ****

***ألف مليون مبروك  ****تهنئة من القلب من السيد الاستاذ / محمد ماجد المدير العام للادارة ووحدة الدعم الفنى لمدرسة مبارك الابتدائية بمناسبة حصولها على الاعتماد والجودة 2010/2011م ***
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر
المواضيع الأخيرة
» قصيدة ذكرت فيها اسماء سور القرآن الكريم كلها
السبت 04 أكتوبر 2014, 11:31 pm من طرف عبدالحميدعفيفي

» حصريا ملفات المراجع الخارجى وادواته وادلة المراجع الخارجى
السبت 13 يوليو 2013, 3:47 am من طرف على الشناوى

» ليست العبرة " بَكثرة الآصْحَآبْ
الإثنين 04 فبراير 2013, 10:11 am من طرف نور الحياه

» حكم روعة جداجدا
الإثنين 04 فبراير 2013, 10:08 am من طرف نور الحياه

» مراكز التعلم برياض الأطفال
الأحد 03 فبراير 2013, 9:30 am من طرف نور الحياه

» ت ..... قانون رقم 12 لسنة 1996 بشأن إصدار قانون الطفل اليوم في
الجمعة 18 يناير 2013, 2:52 pm من طرف ahamedali1970

» قانون رقم 12 لسنة 1996 بشأن إصدار قانون الطفل
الجمعة 18 يناير 2013, 2:51 pm من طرف ahamedali1970

» قانون الطفل المصري
الجمعة 18 يناير 2013, 2:45 pm من طرف ahamedali1970

» دور المعلمة في كل فترة من فترات البرنامج اليومي
الجمعة 18 يناير 2013, 2:37 pm من طرف ahamedali1970

مواضيع مماثلة
ازرار التصفُّح
 البوابة
 الصفحة الرئيسية
 قائمة الاعضاء
 البيانات الشخصية
 س .و .ج
 ابحـث
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
نوفمبر 2017
الإثنينالثلاثاءالأربعاءالخميسالجمعةالسبتالأحد
  12345
6789101112
13141516171819
20212223242526
27282930   
اليوميةاليومية
تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية
تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Digg  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Delicious  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Reddit  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Stumbleupon  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Slashdot  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Yahoo  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Google  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Blinklist  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Blogmarks  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Technorati  

قم بحفض و مشاطرة الرابط إدارة شرق الفيوم التعليمية على موقع حفض الصفحات

قم بحفض و مشاطرة الرابط إدارة شرق الفيوم التعليمية على موقع حفض الصفحات
منتدى
تصويت

شاطر | 
 

 r]كلمة الرئيس مبارك التى وجهها يوم 2-12-2007 للمعلمين

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ahamedali1970
ahamedali1970
avatar

عدد المساهمات : 394
من فضلك .. لاتقرأ وترحل .. اترك بصمة : 2
تاريخ التسجيل : 31/12/2009
الموقع : إدارة شرق الفيوم التعليمية

مُساهمةموضوع: r]كلمة الرئيس مبارك التى وجهها يوم 2-12-2007 للمعلمين   الأربعاء 06 يناير 2010, 4:45 am

r]كلمة الرئيس مبارك التى وجهها يوم 2-12-2007 للمعلمين
--------------------------------------------------------------------------------
كلمة الرئيس مبارك التى وجهها يوم 2-12-2007 للمعلمين بمناسبة عيدهم الـ 35 والتى القاها نيابة عن سيادته الدكتور يسرى الجمل وزير التربية والتعليم .
الدكتور مصطفى كمال حلمى
نقيب المعلمين
الاخوة والاخوات المعلمين والمعلمات
يسعدنى أن أوجه اليكم هذه الكلمة اليوم ونحن نحتفل بالعيد الخامس والثلاثين لمعلمى مصر .. نحتفى بكم ونكرمكم ونشد على ايديكم .. ونؤكد تقدير مصر وشعبها لعطائكم وللمسئولية والامانة التى تتحملونها فى حاضر الوطن ومستقبله .
السيدات والسادة الحضور :
ان المستقبل يفرض علينا نفسه .. لأننا نواجه عصرا يتسارع ايقاع متغيراته على نحو غير مسبوق .. لا يعطى الفرصة للتقدم الا لمن يقدرون على اغتنامها بقوة واقتدار .. ونواجه تحديات داخلية وخارجية عديدة تلزمنا بأن نعقد العزم .. ونشحذ الهمم كى نواكب ركب التقدم الانسانى ونلاحق حركته ويتعين علينا ان نوطد انفسنا على اغتنام ما ينطوى عليه عالمنا المتغير من فرص ومواجهة ما يفرضه من تحديات .

إن مصر تجتاز مرحلة جديدة نحو نهضة شاملة .. تحقق لابنائها المزيد من التقدم .. وتضعها فى المكانة التى تستحقها ونتطلع اليها .. وواجب هذا الجيل ان يحقق لمصر الانتقال الامن والناجح الى المستقبل الذى ننشد ونسعى اليه .
إن بناء المجتمع المصرى الحديث يتطلب منا الاهتمام بالبناء المعرفى للوطن وابنائه .. والذى يعد التعليم أهم ركائزه الاساسية ومن الضرورى ان نكرس الجهود والطاقات اللازمة لتحقيق طفرة نوعية فى التعليم تتوسع فى اتاحته وترتقى بجودته .. ولا يقتصر العمل من اجل ذلك على جهد المؤسسات الحكومية .. وانما يقتضى شراكة مجتمعية فاعلة .. تتيح تعزيز الاستفادة من امكاناتنا الذاتية والتنوع فى موارد التعليم وتنمية اقتصادياته .. فالتطوير المستمر للتعليم هو هدف استراتيجى .. يحتل الاولوية فى سياساتنا .. باعتباره قاعدة الانطلاق والركيزة الاساسية لنهضة مصر الحديثة.
الاخوة والاخوات .. المعلمين والمعلمات
وانطلاقا من برنامجى الانتخابى , وبيان الحكومة واوراق السياسات لاصلاح التعليم التى قدمتها لجنة التعليم بالحزب الوطنى فى مؤتمراته السنوية .. وبحوث ودراسات المجالس القومة المتخصصة .. ونقابة المعلمين والهيئات البحثية الوطنية .. طرحت وزارة التربية والتعليم خطتها الاستراتيجية للفترة / 2007 - 2012 / من اجل تطوير التعليم قبل الجامعى كى يحقق الاهداف التالية .
1 - توفير تعليم بمستوى رفيع الجودة للجميع .. باعتبار ذلك حقا من حقوق الانسان الاساسية .
2 - اعداد جميع الاطفال والشباب لمشاركة فعالة ومستنيرة .. فى مجتمع قائم على المعرفة .. فى ظل عقد اجتماعى جديد .. يرتكز على الديمقراطية والحرية والعدالة الاجتماعية وقيم المواطنة ومبادئها .
3 - الاخذ باللامركزية فى النظام التعليمى .. بما يعزز المشاركة المجتمعية .. والادارة الفعالة على مستوى المدارس وكافة المستويات الادارية .
تتوج هذه الخطة الاستراتيجية .. المحاولات الجادة التى بذلت لاشراك جميع المعنيين بمنظومة التعليم فى تطوير العملية التعليمية كالمعلمين ومديرى التعليم .. واولياء الامور والطلاب والمنظمات غير الحكومية واساتذة الجامعات والمثقفين .. لتحقيق الاستفادة من الخبرات العالمية وفقا لرؤية ورسالة وزارة التربية والتعليم .
وقد استغرق وضع هذه الخطة الاستراتيجية اكثر من عام ونصف العام .. وتجاوز عدد المشاركين فى فرق العمل الوطنية مائتين وخمسين عضوا واستمرت مداولاتهم ودراستهم شهورا طويلة .
واشتملت الخطة على اثنى عشر برنامجا .. ولكل برنامج من هذه البرامج اهدافه العامة والاجرائية وانشطة التنفيذ الواضحة واطر دقيقة من الزمان والمكان والتكلفة .. حتى يتم تنفيذها بنجاح لتحقيق نقلة نوعية فى التعليم المصرى .. تسهم بفاعلية فى تحقيق تنمية اقتصادية واجتماعية وثقافية .. وبناء اجيال جديدة تتمتع بقدرات وسمات شخصية متكاملة .. قادرة على التفكير الناقد والابداعى .. وممارسة المنهج العلمى فى البحث والابتكار .. وقادرة على الحوار والممارسة الديمقراطية .. للمساهمة فى بناء ثقافة جديدة تدعم انفتاح مصر على مجتمع المعرفة والمنافسة العالمية .
الاخوة .. والاخوات .. المعلمين والمعلمات
ان المعلم هو ابرز عناصر المنظومة التعليمية التى يرتكز عليها تطوير التعليم ويأتى فى هذا السياق مانوليه من اهتمام للارتقاء بالتنمية المهنية للمعلم وبأوضاعه الاقتصادية والاجتماعية .
لقد قطعنا شوطا طيبا على هذا الطريق تمثل حتى الان فى انشاء الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد واصدار لائحتها التنفيذية وتشكيل مجلس ادارتها كما تمثل فى اصدار قانون الكادر الخاص للمعلمين شهر يونيو الماضى .
كما اننا ماضون فى خطوات جادة على عدد من المحاور منها :
- البعثات السنوية لبعض الجامعات العالمية من خلال الاتفاقيات والشراكات الدولية بالاضافة الى المنح الدراسية بالخارج .
- تنمية المهارات التكنولوجية لدى المعلم واتاحة فرص التدريب للمعلمين على مهارات اللغة الانجليزية والحاسب الالى للحصول على شهادة اى سى دى ال .
- تبنى مشروع بناء القدرات للقيادات التعليمية على مستوى المديريات والادارات والمدارس ليتم التدريب بالاشتراك مع الجامعات المتخصصة .
- تطبيق الكادر الخاص على جميع المعلمين - الذين يقومون بالتدريس او بالتوجيه الفنى او بالادارة المدرسية .. وعلى الاخصائيين الاجتماعيين والنفسيين واخصائيى التكنولوجيا واخصائيى الصحافة والاعلام وامناء المكتبات - بحيث يعيد ترتيب اوضاعهم وظيفيا وماليا .. بما يعكس تقدير الدولة لهذه المهنة الجليلة ولمن يمارسها .. ويرفع كفاءة المعلم المصرى ليلبى طموحات المجتمع والمواطنين .. وذلك على مرحلتين:
المرحلة الاولى : تم فيها منح بدل المعلم وقدره 50 % من الاجر الاساسى لشاغلى وظائف التعليم المنصوص عليها فى هذا القانون وبدأ التطبيق اعتبارا من شهر يوليو 2007 .
المرحلة الثانية : تتعلق بالمتطلبات الفنية لتطبيق الكادر ومنح بدل اعتماد للفئات المنصوص عليها بالقانون بنسبة تتراوح مابين 50 % الى 150 % من الاجر الاساسى - اضافة الى ماتم صرفه فى المرحلة الاولى - بحيث تصل الزيادة الى حوالى 200 % عند شغل الوظائف المنصوص عليها بالكادر بعد استيفائهم متطلبات الاعتماد المقررة لها ويبدأ تطيبق هذه المرحلة فى موعد لايتجاوز اول يوليو 2008 .
وكما تعلمون فإن تطبيق الكادر الخاص يقترن بإنشاء الاكاديمية المهنية للمعلم واننى اطالب وزارة التربية والتعليم .. واطالب الحكومة بان تسرع بالتقدم باللائحة التنفيذية خلال الفترة القادمة تمهيدا لاقرارها والعمل بها قبل الموعد الذى حدده القانون .. كى تصبح هذه الاكاديمية بمثابة بيت خبرة للارتقاء الدائم بمستوى المعلم ولتقوم بوضع المعايير التى تضمن ان يكون الاداء متوافقا مع المستوى المعمول به دوليا .
السيدات والسادة ..
تمثل اللامركزية ركيزة هامة لجهود تطوير منظومة التعليم واللامركزية هى عملية نقل الصلاحيات من مستويات اتخاذ القرار المركزية الى مستويات تقديم الخدمة ..الامر الذى يتطلب اعطاء مزيد من صلاحيات اتخاذ القرار على مستويات الادارة والمدرسة .. كى تتخفف المديريات وديوان عام الوزارة من المهام التنفيذية .. وتركز على الدور الرقابى والمنهجى ودورها فى التخطيط للعملية التعليمية .
ان التوسع فى لامركزية التعليم هو وسيلة للارتقاء بجودة العملية التعليمية وليس هدفا فى حد ذاته .. ودور الوزارة فى هذا الشأن يجب ان يتسق مع الرؤية الجديدة لدور الدولة فى قطاعات الخدمات والذى يركز على وضع السياسات .. ووضع معايير الجودة ومراقبة الاداء وتنظيم الخدمة التعليمية ورصد المتغيرات الكلية الدالة على مستوى ونوعية هذه العملية فى المحافظات المختلفة لتحقيق اهداف العدالة الاجتماعية على المستوى القومى ولكى تصل خدمات التعليم - وباقى الخدمات - لكافة المحافظات على اتساع ارض مصر .. وبذات الجودة .
الحضور الكرام
ان تطبيق معيار الاعتماد التربوى فى مدارسنا يمثل - بدوره -احدى الاليات والركائز الداعمة لضمان جودة التعليم.. يمثل ذلك مطلبا ملحا تمليه الحاجة الماسة الى تعليم متطور.
كما يمثل دافعا ذاتيا لدى كافة الممارسين التربويين..للسعى الدائم للافادة من فرص التنمية المهنية المستمرة التى تتاح لهم.. ليتمكنوا من الارتقاء المستمر بالخدمة التعليمية التى يقدمونها للطلبة والطالبات، كشرط اساسى لوفاء مدارسهم بمتطلبات الاعتماد التربوى.
ان منهج الاصلاح الذى يتخذ من المدرسة وحدة للعمل والتطوير..هو الذى يؤهل المدرسة لان تصبح قادرة ذاتيا ومهنيا على تحمل المسئولية والمساءلة.. ويعد هذا المدخل بمثابة التحرك الحقيقى فى دفع جهود اصلاح التعليم على أساس من اللامركزية واصلاح النظم..ودعم مهنية المعلم، وبناء القدرة الذاتية للمدرسة بصفتها الوحدة الاولى فى خط الانتاج التعليمى.
إننى أدعو دائما للتركيز على المدرسة لتنميتها وتحسينها باعتبارها الوحدة الرئيسية للتطوير والتحديث..كما أدعو لدعم الصلاحيات الادارية والمالية للادارة على مستوى المدرسة.
اننى أدعو للاسراع ببرنامج دعم جودة وتأهيل 10% من مدارس مصر واعدادها للاعتماد التربوى بواقع 4000 مدرسة..وقد تم اختيار وتحديد 10% من المدارس فى كل محافظة.. لاعدادها للجودة والاعتماد التربوى وتم رصد مبلغ (200) مليون جنيه دفعة أولى لهذا الغرض فى موازنة عام 2007/ 2008.
اننى أتابع تنفيذ ماطرحه برنامجى الانتخابى من الانتهاء من بناء 3500 مدرسة.. وسوف يصل عدد المدارس التى سيتم تنفيذها فى نهاية عام 2008 الى 1500 مدرسة.. بما يعادل 24 ألف فصل بواقع 500 مدرسة كل عام خلال الاعوام الثلاثة الاولى من الخطة التنفيذية للبرنامج الانتخابى. وتستهدف الخطة الاستراتيجية التوسع فى المبانى المدرسية بمرحلة رياض الاطفال لاتاحة الفرص التربوية الجيدة لهم للتعلم وتنمية قدراتهم الابداعية والسلوكية واستثمارها ..وتوفير الرعاية الصحية والنفسية والتربوية للطفل باعتبارها من الحقوق الاساسية.
كما أننى أتابع سعى الحكومة من خلال وزارة التربية والتعليم الى زيادة معدل القيد الاجمالى ليغطى 60% من جميع الاطفال فى الشريحة العمرية 4- 5 سنوات بنهاية عام 2012..وخططها للانتهاء من بناء 3171 فصلا مدرسيا بنهاية عام 2007/ 2008.. وانشاء 4193 فصلا بالمدارس الابتدائية، اضافة الى 5557 فصلا بالمدارس الاعدادية الحكومية.. وذلك لمواجهة الزيادة السكانية،وخفض كثافات الفصول والوصول بخدمات التعليم الى المناطق المحرومة وتحقيق نسبة القيد المستهدفة خلال سنوات الخطة.
السيدات والسادة..
إن تطوير المناهج وطرق التدريس يمثلان التحدى الحقيقى أمامنا.. وتلعب تكنولوجيا المعلومات والاتصالات دورا متقدما فى هذا التطوير على نحو يتجاوز طرق التدريس التقليدية القائمة على التلقين ونقل المعلومات الى استخدام طرق جديدة فى بيئات تعليمية غير تقليدية تركز على تنمية القدرات الذاتية فى التفكير الناقد والبحث العلمى والوصول الى المعارف والمهارات الانسانية والاجتماعية المتكاملة.
كما أننا نسعى الى تحديث منظومة التعليم الثانوى- بوجه خاص- وبشقيه العام والفنى لتمكين الشباب فى هذه المرحلة من المهارات والمعارف والقدرات العلمية والعملية.. التى تمكنهم من التعليم مدى الحياة.. والدخول الى سوق العمل والوفاء باحتياجاته من التخصصات المطلوبة.. بالاضافة الى تحقيق توازن وتكامل بين أنواع التعليم الثانوى العام والفنى.
كما نسعى الى تزويد الاطفال ذوى الاحتياجات الخاصة بفرص تعليمية متكافئة وعلى درجة عالية من الجودة مع التأكيد على الدمج الشامل لهم فى مدارس التعليم الاساسى الرسمية وتوفير تعليم مجتمعى لكل الاطفال فى سن 6-14 الذين لم يلتحقوا بالتعليم الاساسى أو الذين تسربوا منه وبخاصة الفتيات والاطفال فى المناطق الحضرية والريفية الاولى بالرعاية والاكثر إحتياجا.
الاخوة والاخوات.. معلمى مصر ومعلماتها..
إننى أؤكد ونحن نحتفل اليوم بعيد المعلم.. على أن ما تحقق حتى الان من تطوير وتحديث فى العملية التعليمية.. إنما يرجع الى جهودكم وتعاونكم البناء .. ومشاركتكم الفعالة.

إن أمامنا تحديات عديدة وآمالا كبارا فى هذه المرحلة من مسيرة مصر وشعبها .. ونعلم جميعا أن النهوض بالتعليم هو ركيزة هذه المسيرة ومحركها وجوهرها.

إن العملية التعليمية أمانة ومسئولية ورسالة .. وإننى وشعب مصر على ثقة فى إنكم ستواصلون النهوض بدوركم ورسالتكم على أكمل وجه.. تسهمون فى صنع أجيال جديدة من شباب مصر وشاباتها .. يبنون بفكرهم وعلمهم وسواعدهم مستقبل الوطن .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://eastfayoum.yoo7.com
 
r]كلمة الرئيس مبارك التى وجهها يوم 2-12-2007 للمعلمين
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» قانون الاشخاص المعوقين الاردني/دراسة د.جهاد التركي
» كتاب تاج العروس وغيره من كتب ابن عطاء الله السكندري
» اخر المبياد الرياضيات (2007)
» مبارك النجاح لجميع الناجحين من طلاب الثانوية العامة
» إمتحان معادلة كلية الهندسة - رياضيات خاصة معاهد ودبلومات 2007

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
إدارة شرق الفيوم التعليمية  :: منتدى الجودة والاعتماد-
انتقل الى: